نائب: الفياض بحث في روسيا ابرام صفقة سلاح لصد العدوان الخارجي
 

بغداد/الاخبارية:
كشف عن تحالف الفتح فاضل جابر، الأربعاء، عن عزم كتلته إلى جانب قوى سياسية أخرى تشريع قانون “يُجبر” الحكومة على التعاقد مع روسيا لشراء منظومة الدفاع الجوي (أس – 400)، مبينا ان زيارة رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض الى روسيا جاءت لبحث ابرام صفقة سلاح.
وقال جابر، في تصريح اطلعت عليه 'الاخبارية' ان “الفتح سيعمل مع بدء الفصل التشريعي القادم على إقرار قانون يجبر الحكومة على التوجه نحو روسيا لشراء منظومة الدفاع الجوي اس – 400 بهدف حماية الأجواء العراقية”.
واضاف، أن “هذا المطلب ليس مطلب تحالف الفتح فقط، بل مطلب جميع الكتل البرلمانية المختلفة داخل البرلمان، وهو ايضا بحد ذاته مطلب شعبي”، مؤكداً أن “زيارة مستشار الامن الوطني فالح الفياض الأخير إلى روسيا كانت من اجل اجراء تفاهمات حول تزويد العراق بالاسلحة التي يمكن من خلالها حماية سيادة الاجواء العراقية من العدوان الخارجي”.
وعزا جابر، توجه العراق نحو روسيا لشراء منظومة دفاع جوي، الى “عدم التزام الولايات المتحدة الأميركية نحو العراق وخاصة في مايتعلق بالاتفاقية الاستراتيجيية للدفاع المشترك بين البلدين”، مؤكداً أن “الهجمات المتكررة على مواقع الحشد الشعبي، بدون شك جرت بعلم اميركا، وانها رغم ذلك لم تحرك ساكنا، لذلك نحن مضطرون لهذا الإجراء حتى ولو كانت هناك ردود فعل أميركية تجاه هذا القرار”.
http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=198550