الداخلية ومكافحة المخدرات يضبطان شخصين في كربلاء متلبسين بحيازة 600 حبة مخدرة
 

بغداد / الاخبارية

تمكنت مفرزة مشتركة من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية وقسم مكافحة المخدرات في محافظة كربلاء من ضبط شخصين اثنين من سكنة محافظة النجف الأشرف متلبسين بالجرم المشهود بحيازة 600 حبة مخدرة نوع (01).

وتمت العملية بحسب بيان مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية الذي تلقت 'الاخبارية' نسخة منه، على 'خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام في كربلاء المقدسة عن عزم شخصين اثنين من سكنة محافظة النجف الأشرف بنقل وتهريب مخدرات من النجف الى كربلاء بغرض الاتجار والتعاطي'.

الأمر الذي استدعى التحرك السريع من المكتب والتنسيق مع الجهة الاختصاصية قسم مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في تشكيل فريق عمل مشترك بعد أخذ الموافقات القضائية الأصولية، حيث عمد الفريق الى نصب كمين للمتهمين وتتبعهما وضبطهما متلبسين بحيازة المخدرات.

هذا ونظم فريق العمل محضر ضبط أصولي، ودونت أقوال المتهمين بالاعتراف، وصدقت أقوالهما قضائياً، حيث اتضح من سير التحقيق أن أحد المتهمين منتسب هارب من فوج شرطة النفط في النجف الأشرف والآخر سائق تاكسي ضبطت بحوزته باجي تخويل بمرور العجلة من السيطرات، مستغلاً هاذين الباجين في تهريب بضاعته وفي أعماله المشبوهة.

الى ذلك أصدر قاضي التحقيق المختص أمراً بتوقيف المتهمين وفق المادة 28 أولاً من قانون المخدرات للتحقيق معهما.

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=194977