شركة كهرباء اميركية: ثلاث محطات تحويلية دخلت الخدمة في بغداد
 

 بغداد/ الاخبارية

كشف المدير التنفيذي لوحدة أعمال حلول الشبكات الكهربائية في شركة جنرال الكتريك للشرق الاوسط محمد محيسن، عن قرب دخول ثلاث محطات تحويلية للخدمة في الاسابيع القادمة.

وقال محيسن في بيان تلقت 'الاخبارية' نسخة منه، إن 'المحطات الثلاث هي سلمان باك والبلديات والعماري في بغداد'، مبيناً ان 'هذه المحطات الفرعية ستعمل على فك الاختناقات الحاصلة حول العاصمة، ونقل الطاقة من محطات الانتاج وخاصة محطة بسماية المتطورة الى المواطنين وهذا بالعمل المتواصل مع كوادر وزارة الكهرباء وتحت توجيهات رئيس الوزراء عادل عبد المهدي'.

واضاف ان 'ادخال تلك المحطات هو جزء من التزام الشركة بدعم العراق في اعادة تأهيل البنية التحتية للطاقة الكهربائية، والاعتماد في تطوير المشاريع على توفير أفضل التقنيات والخبرات اللازمة في جميع مفاصل المشروع'.

وبين ان 'الشركة سبق لها ان افتتحت محطة شمال غربي بغداد التحويلية،وشمل نطاق عمل 'جنرال إلكتريك' لمشروع المحطة التحويلية المعزولة بالغاز وبقدرة 400/132/11 كيلوفولت كلاً من التصميم،وتصنيع المعدات،وتسليم الموقع، وأعمال التركيب والاختبار والتكليف،وتدريب الموظفين،مؤكداً اشراف مهندسين عراقيون من شركة 'جنرال إلكتريك'،بالتعاون مع مقاولين عراقيين على بناء المشروع وتركيبه واختباره وتوفير خدمات التكليف'.

والمح الى انه 'يمكن لهذه المحطة أن تغذي نظيراتها التحويلية بقدرة 132 كيلوفولت في الكاظمية والشعلة والصابيات، فضلاً عن خمس محطات فرعية أخرى من المقرر تطويرها مستقبلاً،كما ستساعد المحطة على توصيل الطاقة الكهربائية من محطة كهرباء 'بسماية'،ومحطة كهرباء التاجي الغازية،ومحطات الغاز المتنقلة إلى الشبكة الوطنية'.

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=194869