تعرف بالتفاصيل الكاملة على قصة شاب عراقي مات شهيدا في سبيل إنقاذ والدته
 

بغداد/ الإخبارية

عجت مواقع التواصل الاجتماعي بقصة الشاب وليد العكيلي الذي توفي بعد تبرعه بجزء من كبده لوالدته في عملية جرت بالهند- بين مشاعر الإشادة بالشاب وأنه دفع عمره لإنقاذ أمه، ومشاعر غضب من الحكومة معتبرين أنها قصرت بمتابعة الحالة والتحقق من سلامة الإجراءات التي تمت بالمستشفى.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من التعليقات والتغريدات حول الموضوع.

وكان الشاب قد اصطحب والدته في رحلة علاجية إلى الهند، وتفاجأ بمضاعفة تكاليف العلاج بعد أن شخص المستشفى حالة والدته وحاجتها لعملية زرع جديدة.

وعبر العكيلي عن استعداده لإهداء والدته قطعة من كبده لتعيش، لكن المبلغ الذي بجعبته لم يكف لتغطية تكاليف العلاج، فهرع أهالي منطقة قلعة سكر بمحافظة ذي قار (جنوب) لجمع نحو 72 مليون دينار (60500 دولار) وإرسال المبلغ للهند.

وبعد عودة الشاب ووالدته استمرت حالتهما الصحية بالتردي حتى توفي الشاب اليوم الاثنين، ورغم تحسن الحالة الصحية للأم فإنها ما زالت لم تتماثل للشفاء، رغم إفادة المستشفى بنجاح العملية بنسبة 99%.   

وذكرت مصادر محلية أن العكيلي توفي اليوم متأثرا بتراكمات العملية الجراحية التي أجراها مطلع الشهر الجاري ضمن عملية كبرى تبرع من خلالها بجزء من كبده إلى والدته التي جرت بأحد مستشفيات الهند.

وكان أحد النواب قد دعا في الثامن من الشهر الجاري سفير البلاد في الهند إلى زيارة عائلة الشاب المحتجزة بمستشفى 'بي أل كي' الهندي بعد مطالبتهم بأجور ضعف المتفق عليها.

وفي تغريدة على تويتر، قال كريم السيد: بمزيد من الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة الشاب الخلوق وليد الذي كان قد تبرع لوالدته بجزء من كبده في العملية التي أجريت في الهند والتي شهدت نخوة الأهالي في قلعة سكر لإسعاف حالتهم الصعبة' معتبرا أن 'وليد مات شهيدا في سبيل أمه'.

وفاة الشاب المتبرع بكبده لأمة والمحتجز بإحدى مستشفيات الهند والذي تبرع له اهالي ذي قار 72 مليون دينار بعد ان صرف 78 مليون ويصل مجموع المبالغ التي انفقها 150 مليون دينار والنتيجة وفاة الشاب وشلل وجلطة للإم وشلل وجلطة للأب، والجثمان لازالت بالهند

تفاصيل الحادثة

أهالي ذي قار يجمعون '72' مليون دينار لإنقاذ عائلة محتجزة بمستشفى هندي

تفاصيل القصة بعد اتصالي بذوي المريض ومسؤول الحملة عن جمع التبرعات .

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=185396