رئيس لجنة الامن القومي الايراني يؤكد على ترسيخ العلاقات بين ايران والعراق
 

 

 

اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني حشمت الله فلاحت بيشة ان ترسيخ العلاقات بين ايران والعراق يخدم مصالح الشعبين وامن واستقرار المنطقة.

وخلال استقباله السفير العراقي في طهران راجح صابر الموسوي، اشار فلاحت بيشة الى العلاقات الطيبة والاخوية بين البلدين وقال، ان علاقات الاخوة والصداقة بين ايران والعراق راسخة وقوية ولن تهتز.

وهنأ المسؤول البرلماني الايراني لمناسبة الانتخابات العراقية الناجحة واضاف، ان ترسيخ وتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والبرلمانية بين الجانبين لا يخدم فقط مصالح شعبي البلدين بل يحظى ايضا بالكثير من الاهمية في المساعدة باعادة الامن والاستقرار والهدوء الى المنطقة.

واشار الى تصريحات 'قائد الثورة الاسلامية' بضرورة الاهتمام بمعيشة سكان حدود البلدين وقال، ان تدشين معابر حدودية بين ايران والعراق يؤدي دورا مهما في ازدهار العمل بين سكان المناطق الحدودية وزيادة التبادل الاقتصادي بين البلدين.

وبناء عليه فقد دعا فلاحت بيشة الى زيادة عدد المعابر الحدودية بين البلدين.

وتابع ان صون وحدة الاراضي العراقية وتطوير العلاقات الودية بين البلدين في مختلف المجالات، يحظى باهتمام الحكومة ومجلس الشورى الاسلامي في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=170636