جوجل تطلق مجموعة مزايا جديدة للمسلمين بمناسبة شهر رمضان
جوجل تطلق مجموعة مزايا جديدة للمسلمين بمناسبة شهر رمضان
 

طرحت شركة جوجل عددا من المزايا الجديدة المخصصة لمساعدة المسلمين خلال شهر رمضان، وقالت عبر المدونة الرسمية الخاصة بها على الإنترنت إنها أعدت مجموعة من الميزات والأدوات الجديدة، بما فى ذلك تقديم المعلومات الخاصة برمضان مباشرة ضمن نتائج البحث مثل أوقات الصلاة، وتوفير أداة جديدة لتبادل رسائل المعايدة الإلكترونية بهذه المناسبة باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

فعند البحث عن كلمة كلمة 'رمضان' فى Google، سوف يجد المستخدم مجموعة شاملة من المعلومات المخصّصة والمناسبة لكل دولة، وتتضمن النصائح المفيدة المتعلقة برمضان وأوقات الغروب وأكثر الوصفات الرمضانية رواجًا على Youtube، وتكون كلها متاحة ضمن نتائج البحث.

بالإضافة إلى ميزة أوقات الصلاة، فمع بداية الشهر الكريم سيتمكن المستخدم من البحث عن أوقات الصلاة فى الرياض أو فى القاهرة، وستظهر وفقا للموقع الجغرافى.

ووفرت شركة جوجل أيضا ميزة جديدة للمسلمين تساعدهم فى معرفة اتجاه القبلة من أى مكان يتواجدون فيه، من خلال تطبيق لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت، كما أطلقت الشركة الأمريكية العملاقة تطبيق جديد يحمل اسم 'قلم' لمساعدة المسلمين فى إرسال تهانى بمناسبة حلول الشهر الكريم وتصميم بطاقات معايدة مناسبة.

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=169256