"ديلى ميل": "مارك زوكربيرج" لا يخطط للشهادة أمام البرلمان البريطانى
"ديلى ميل": "مارك زوكربيرج" لا يخطط للشهادة أمام البرلمان البريطانى
 

لا يمتلك 'مارك زوكربيرج' أية خطط للاجتماع مع الحكومة البريطانية، حتى بعد تسربت بيانات جديدة لـ 3 ملايين مستخدم لفيس بوك، وسبق وطلب المشرعون البريطانيون من شركة فيس بوك أن تجيب بشكل كامل على 39 سؤالا، بعد أن فشل 'زوكربيرج' فى الرد على جميع الأسئلة التى وجهت إليه خلال الجلسة البرلمانية الأخيرة.

وتشير التقارير أن 'مارك زوكربيرج' لن يذهب إلى المملكة المتحدة ولن يحضر أى جلسات استماع للبرلمان البريطانى، ويكتفى ما يقوم به نوابه ومديري الشركة للإجابة على الأسئلة العالقة.

ووفقا لموقع 'ديلى ميل' البريطانى، تأتى طلبات الحكومة البريطانية عقب الكشف عن تمكن اختبار على فيس بوك يحمل اسم myPersonality، من جمع بيانات حساسة للغاية عن المستخدمين وتخزينها على موقع غير آمن على الإنترنت وهو ما عرض خصوصية المستخدمين للخطر، ووجد المحققون أن المعلومات كانت محمية بشكل سيء لمدة أربع سنوات وكان الوصول إليها سهلا نسبيا.

وخلال جلسة استماع الشهر الماضى، قدمت رئيسة السياسة العامة لفيس بوك فى المملكة المتحدة، ريبيكا ستيمسون ، إجابات على بعض الأسئلة التى شغلت أشغلت أعضاء البرلمان البريطانى، ولكن رئيس لجنة الاستماع قال إن تلك الإجابات تفتقر إلى التفاصيل التى كانوا يبحثون عنها.

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=169255