المنافذ الحدودية تنفي اغلاق اي منفذ بحري بالموانئ العراقية
المنافذ الحدودية تنفي اغلاق اي منفذ بحري بالموانئ العراقية
 

نفت هيأة المنافذ الحدودية ،اليوم الأربعاء، غلق أي منفذ بحري في الموانئ العراقية ، فيما اكدت ان جميع المعاملات الكمركية تم انهائها بأنسيابية عالية ما دامت مستكملة للشروط القانونية .

وذكرت الهيأة، انطلاقاً من دور هيأة المنافذ الحدودية المرسوم لها وفق القانون رقم 30 لسنة 2016 وخاصةً الدور الرقابي وحرصاً على تطبيق احكام القوانين ذات العلاقة وخاصةً قانون الكمارك رقم 23 لسنة 1984 نود ان نبين انه لا يوجد أي غلق لأي منفذ بحري في الموانئ العراقية وان جميع الجهات الحكومية العاملة تمارس اعمالها اليومية وفق القانون '.

واضاف ان ' جميع المعاملات الكمركية تم انهائها بأنسيابية عالية ما دامت مستكملة للشروط القانونية ، كما ان هيأة المنافذ الحدودية سعت واستجابت للطلبات الرسمية المقدمة من جميع الجهات ذات العلاقة وخاصةً اتحاد الغرف التجارية العراقية الى بذل الجهود بغية الاسراع في حسم موضوع البضائع المتكدسة في الموانئ منذ اكثر من عشرة ايام والتي لن تستكمل اجراءاتها القانونية رغم ان ذلك خارج اختصاص هيأة المنافذ '.

واوضح البيان ان ' الموضوع حالياً من اختصاص الهيأة العامة للكمارك، حيث تم مفاتحتها بموجب كتابنا المرقم 5679 والمؤرخ في 2018/5/15 لسرعة حسم الموضوع وفق احكام القانون وبالآليات المعتمدة لدى تلك الهيئة'.

وختم البيان ' لذا تهيب هيأة المنافذ الحدودية بالتجار والمخلصين الكمركيين الى سرعة انجاز تلك المعاملات ومراجعة المكاتب الكمركية المختصة '.

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=169254