نائب: إجراء الانتخابات دون إقرار قانونها ضرب من الخيال
 

 

وصف النائب عن التحالف الوطني عامر الفايز, السبت, مطالبات الكتل السياسية بإجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية دون إقرار القوانين والتخصيصات المالية بأنه “ضرب من الخيال”, مؤكدا عدم إمكانية تمرير قانون الانتخابات خلال الأشهر المقبلة بسبب الخلافات السياسية الكثيرة بشأنه  .

وقال الفايز في تصريح صحفي“الكتل السياسية مختلفة بشكل كبير على تعديل قانون الانتخابات المحلية ولاسيما موضوع كركوك والتعداد السكاني في المحافظة، فضلا عن تعديل قانون الانتخابات النيابية ما يؤكد عدم إمكانية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد رغم تأكيد الكتل السياسية على ذلك”.

وأضاف الفايز أن “جميع المعطيات تشير إلى عدم إجراء الانتخابات في موعدها مع تصاعد مطالب الاحزاب السنية والكردية وبعض الاحزاب الشيعية بتأجيل الانتخابات في وقت لم تخصص الحكومة المبالغ المطلوبة لإدارة الانتخابات خلال العام الجاري فضلا عن عدم وجود قوانين خاصة”.

 

وتابع أن “ما يجري خلف الكواليس يكشف عن رغبة كبيرة لجميع الاطراف السياسية في تأجيل الانتخابات بعكس ما تعلنه امام وسائل الاعلام”، معتبرا أن “إصرار البعض على إجرائها في موعدها دون وجود أدوات اجراءها ضرب من الخيال”.

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=163572