الأعرجي يدعو الحكومة العراقية ومجلس النواب لعقد مؤتمر للدول الاسلامية ردا على قرار ترامب نقل السفارة الى القدس
 

دعا نائب رئيس الوزراء السابق، بهاء الأعرجي، الحكومة العراقية ومجلس النواب لعقد مؤتمر للدول الإسلامية،والتحرك بإتجاه عقد إجتماع طاريء لبرلمانات الدول الإسلامية وإصدار قرار رسمي موحد لايقاف مشروع الولايات المُتحدة الأمريكية الهادف لنقل سفارتها إلى القدس.

وقال الأعرجي في بيان تلقت الوكالة الاخبارية نسخة منه 'إن إيقاف مشروع الولايات المُتحدة الأمريكية الهادف لنقل سفارتها إلى القدس تمهيداً للإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يتطلب من عموم الدول الإسلامية موقفاً عملياً رسمياً لإيقاف هذا المشروع الخطير بعيداً عن إصدار البيانات والدعوة للتظاهرات وسياسة الشجب والإستنكار .

وأكد الأعرجي أنه على الحكومة العراقية الدعوة لعقد مؤتمر للدول الإسلامية وكذلك على مجلس النواب التحرك بإتجاه عقد إجتماع طاريء لبرلمانات الدول الإسلامية وإصدار قرار رسمي موحد بالضد من إستمرار هذا المشروع ، هذه الخطوات كفيلة بتعضيد الجهود الرامية لتعزيز موقع العراق إقليمياً وعالمياً .
وأضاف انه، بمثل هكذا خطوات يمكن أن يتوقف المشروع بشكل رسمي ، بعد أن يكون إيقافه مطلباً موحداً لجميع الدول الإسلامية ، ويكون العراق صاحب الريادة والموقف التأريخي بدعوته ورعايته لإصدار هكذا قرار جامع .

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=162806