النزاهة تسترد 4 مليارات كمبالغ مهدورة في تقاعد وضمان ذي قار
 

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن استردادها مبالغ مالية مهدورة من دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في محافظة ذي قار تناهز الأربعة مليارات دينار.

وقالت الهيئة في بيان، إن دائرة التحقيقات التابعة لها 'أوضحت تفاصيل إجراءاتها بصدد إخبار عن مزاعم فساد في دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال بالمحافظة تتعلق بحالات هدر في المال العام تخص وجود أموال بذمة مكاتب ومحال مشمولة بقانون العمل والضمان الاجتماعي للعمال دون اتخاذ إجراءات استرجاعها'.

واشارت إلى 'تأليف فريق عمل من منتسبي مكتب تحقيق الهيئة بالمحافظة بالتعاون مع مكتب المفتش العام في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، حيث أخذ هذا الفريق على عاتقه تدقيق جميع ملفات المشمولين بالضمان الاجتماعي'.

وأضاف أن 'الدائرة أشارت إلى أن إجراءات عمل الفريق قادت إلى ضبط 1400 معاملة لم تسترد مبالغها، وأن قيمة الهدر الحاصل بالمال العام في تلك المعاملات بلغ أربعة مليارات و759 مليونا و221 ألفا و95 دينارا'.

وزاد البيان أن 'إجراءات الفريق وملاحظاته المثبتة على أضابير المشاريع التي تم تشخيصها قادت إلى استرجاع مبلغ 956 مليونا و130 ألفا و547 دينارا إلى خزينة الدولة، فيما تم تحويل مجموعة أخرى من الأضابير؛ لغرض تنفيذ وتحصيل الديون الحكومية وفق أحكام القانون 56 لسنة 1977 بمبلغ ملياران و123 مليونا و345 ألفا و953 دينارا'.

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=160677