الجعفري يدعو هولندا العمل على فتح خط جوي بين بغداد وأمستردام
 

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، اليوم الاثنين، الحكومة الهولندية الى العمل على فتح خط جوي بين بغداد وأمستردام، فيما أشار الجانب الهولندي الى أن مؤتمرا خاصا بشؤون المياه سيعقد في هولندا خلال الأشهر المقبلة، مؤكدا أهمية مشاركة العراق فيه.

وقال مكتب الجعفري، إن الأخير 'تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير هولندا الجديد لدى العراق ماتايس فولترس، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين بغداد وأمستردام وسبل دعمها وبما يعزز المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة بين البلدين'.

وأعرب الجعفري، بحسب البيان، عن شكر العراقيين لـ'مواقف هولندا الداعمة للعراق في حربه ضد الإرهاب، وتدريب القوات العراقية في المجال العسكري'، داعيا الى 'العمل على فتح خط طيران جوي بين بغداد وأمستردام لما له من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون'.

من جانبه، أكد فولترس أن 'أمن العراق واستقراره على رأس أولويات العلاقات بيننا، ونتطلع لتعميق التعاون المشترك وإعادة بناء المدن العراقية وعودة العوائل النازحة إلى مناطق سكناها'، مبينا أن 'هولندا ستستضيف خلال الأشهر المقبلة مؤتمرا خاصا في مجال المياه، ونعد مشاركة العراق في المؤتمر مهمة جدا ليستفيد العراق من الخبرات الهولندية في هذا المجال'.

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=157883