عواصف ترابية وانخفاض لدرجات الحرارة خلال يومي السبت والاحد
 

توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاربعاء، ان تشهد البلاد عواصف ترابية وانخفاض لدرجات الحرارة خلال يومي السبت والاحد المقبلين.

وقال رئيس منبئين اقدم محمود عبد اللطيف ان 'البلاد ستتاثر يوم السبت المقبل بامتداد مرتفع جوي قادم من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا وكما يتصاعد الغبار في عدة اماكن منها'، مبينا ان 'الطقس سيكون في المنطقة الوسطى غائم جزئي واحيانا غائم مع تساقط امطار خفيفة خلال النهار يتحول تدريجيا الى صحو، كما يتصاعد الغبار في أماكن متعددة منها وفرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض الأماكن'.

واضاف ان 'المنطقة الجنوبية سيكون الطقس فيها غائم جزئي مغبر مع حدوث عواصف ترابية'، مشيرا الى ان 'درجات الحرارة ستنخفض عدة درجات في المنطقتين الشمالية والوسطى وتنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق'.

وتابع عبد اللطيف ان 'المنطقة الشمالية سيكون الطقس فيها يوم الاحد غائم جزئي وفي اقسامها الشمالية غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة فيها صباحا يتحول تدريجيا الى صحو بسبب تاثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا، فيما ستكون المنطقتان الوسطى والجنوبية صحوا ومغبر مع فرصة لحدوث عواصف ترابية لتاثرهما بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط'، لافتا الى ان 'درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق' .

وتوقعت هيئة الانواء الجوية ان تشهد البلاد خلال الصيف الحالي ارتفاع بدرجات الحرارة مع تصاعد غبار في اماكن متفرقة من البلاد.

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=156332