حكومة بغداد تثمن دور شيوخ العشائر في تعزيز المصالحة الوطنية وحقن الدماء وحل الاشكالات العشائرية
 

ثمن رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، الجهود الكبيرة التي بذلها شيوخ العشائر العراقية الاصيلة والعريقة في محافظة بغداد على صعيد تعزيز المصالحة الوطنية وحقن الدماء وحل الاشكالات العشائرية بشكل حفظ لحكومة بغداد المحلية خاصة وللعاصمة بصورة عامة خصوصيتها وتميزها عن باقي المحافظات العراقية.

وأعرب العضاض، عن 'الشكر والتقدير لشيوخ العشائر احساسا بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتعبيرا عن الدور الكبير والحيوي الذي قاموا به من خلال اسناد عمل الحكومة المحلية في بغداد'.

وتابع 'وكذلك ابعاد النزاعات العشائرية عن خريطة العاصمة وحل كافة الاشكالات العشائرية بطرق سلمية مستندة على العرف العشائري ماجعل محافظة بغداد حالة فريدة قياسا بباقي المحافظات وماتشهده من نزاعات عشائرية بين الحين والاخر ايضا'.

وأكد العضاض، 'حرص حكومة بغداد المحلية على ادامة التواصل واللقاءات المشتركة مع شيوخ العشائر وفتح قنوات الاتصالات المتبادلة بالشكل الذي يعزز واقع العاصمة ومواطنيها على حد سواء ويحافظ على استقرار وامن الشارع البغدادي'.

من جانبهم، أشاد شيوخ العشائر، بـ'اهتمام رئيس مجلس المحافظة'، مؤكدين 'وقوفهم الداعم لحكومة بغداد المحلية واسنادها بالشكل الذي يوفر الاجواء اللازمة لديمومة عملها وخدمة المواطنين.

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=156262