"إتش تي سي يو" هاتف بميزة إحساس الحافة
 

أعلنت شركة إتش تي سي التايوانية عن حدث ستقيمه في 16 مايو/أيار المقبلغرد النص عبر تويتر يُنتظر أن تكشف فيه عن هاتف جديد يحمل اسم 'إتش تي سي يو' تأمل أن تعود به إلى سوق الهواتف الذكية التي تراجعت فيها أمام المنافسة الشديدة.

ونشرت الشركة في تغريدة على حسابها في موقع التدوين المصغر تويتر مقطعا تشويقيا يتضمن عبارة 'اضغط من أجل يو الرائع'، مع عبارة 'احفظ التاريخ 16/5/2016'.

فما الذي يعنيه ذلك؟

لقد انتشرت من قبل تقارير تفيد بأن هاتف الشركة القادم يحمل الاسم الرمزي 'أوشن'، ومن المرجح أن يكون هو ذاته 'إتش تي سي يو' الذي سيأتي بميزة تدعى 'إحساس الحافة' التي تتعلق بمستشعرات لمس مدمجة في الإطار حول الهاتف، تتيح للمستخدم التفاعل مع الهاتف بالضغط عليه.

ووفقا لآخر التسريبات، فإن الهاتف الجديد سيأتي بشاشة بدقة '2560×1440' بقياس 5.5 بوصات، وبمعالج سنابدراغون 835 لشركة كوالكوم، وبذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربع أو ست غيغابايتات، وبسعة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 غيغابايتا.

كما سيأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلا، وأمامية بدقة 16 ميغابكسلا من أجل صور 'السلفي'، وسيزود الهاتف ببطارية بسعة ثلاثة آلاف ميلي أمبير/ساعة.

لكن أهم ميزة في الهاتف، وفقا للتقرير ذاته، هي 'إحساس الحافة' (Edge Sense)، وهي تقنية ستتيح للهاتف تمييز الضغط على جانبيه، حيث سيكون بإمكان المستخدمين تشغيل وظائف عديدة للهاتف بالضغط عليه، مثل تشغيل تطبيقات أو إجراء عملية بحث صوتي أو تشغيل الكاميرا، الخ.

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=155061