طقس غائم ممطر وانخفاض للحرارة في اليومين المقبلين
 

تتوقع هيئة الأنواء الجوية والراصد الزلزالي، ان يكون طقس اليومين المقبلين، غائماً مع تساقط للأمطار وانخافض بدرجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن 'طقس غد الاربعاء، سيكون في المنطقة الشمالية، غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط أمطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية أحياناً، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائماً جزئياً، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد 9 مْ، والعظمى 26 مْ'.

وأضاف، ان 'طقس الخميس المقبل سيكون في المنطقتين الوسطى والشمالية، غائماً مصحوباً بتساقط أمطار تكون خفيفة الى متوسطة الشدة في المنطقة الوسطى ومتوسطة الى غزيرة الشدة في المنطقة الشمالية مع حدوث عواصف رعدية وفي المنطقة الجنوبية بين غائم جزئياً وغائماً مع تساقط أمطار خفيفة في بعض الأماكن منها، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية ومقاربة في المنطقة الجنوبية'.

أما طقس الجمعة فيكون بحسب البيان 'في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار بين المتوسطة والغزيرة الشدة تكون رعدية احيانا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا الى غائم جزئيا، ودرجات الحرارة ترتفع في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق'.

وأشار الى ان 'طقس السبت سيكون في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة تكون رعدية احيانا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع بعض القطع من الغيوم وفي بعض الأماكن منهما سيكون غائما مع تساقط امطار خفيفة فيها كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق'.

http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=153636